بنك الاتحاد والصندوق الأردني للريادة يعقدان شراكة استثمارية بقيمة 5 ملايين دولار

وقع بنك الاتحاد اتفاقية للعمل تحت مظلة شراكة استثمارية مشتركة، مع الصندوق الأردني للريادة، كشريك ممول رئيسي للشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة، يتم بموجبها الاستثمار بشكل مشترك في هذه الشركات.
 
وتهدف هذه الشراكة، التي تأتي تعزيزا لمفاهيم دعم الأعمال والمبادرات الريادية في الأردن وتشجيعا للابتكار والإبداع في المجالات كافة، إلى استكشاف الفرص الحقيقية والكامنة في مشهد ريادة الأعمال الأردني، والتي تنبئ بمستقبل يحمل الكثير من التطور والنمو.
وسيتم الإعلان عن معايير وآلية تقييم المشاريع بما يخدم أهداف الصندوق ويلبي معايير الجدوى والاستدامة.
وقال بيان أصدره البنك، إنه ستتم دراسة وتحليل وتقييم المشاريع الريادية لهذه الفئات بكل شفافية، ثم الاستثمار بالمشاريع التي تتطابق مع المعايير الموضوعة بما يساهم في إيجادها على أرض الواقع، أو مساعدتها على النمو.
وأشارت الرئيس التنفيذي في "البنك، ناديا السعيد، إلى أهمية هذه الشراكة، وقالت: يؤمن البنك بأهمية تعزيز الحركة الريادية في الأردن، وتعزيز البيئة الداعمة لها والمساهمة بالاستثمار وتوفير التمويل ضمن معايير الجدوى لدعم الأثر الإيجابي والفعلي على الاقتصاد الأردني وبيئة الأعمال.
وأضافت "لا بد أن يشارك القطاع الخاص في العملية التنموية التي تركز اليوم، أكثر فأكثر، على المواهب الحقيقية التي يتمتع بها الرياديون الأردنيون والاستثمار فيها لمساعدتهم على خلق فرص العمل الخاصة بهم وبمن حولهم، فهي الأفكار التي ستسهم في تشكيل مستقبل الأردن الذي سيكون عماده الإبداع والابتكار، وهذا هو ما يسهم البنك في تحقيقه انطلاقا من استراتيجيته الشاملة للنمو".
من جانبه، قال مدير عام الصندوق الأردني للريادة، مُهاب مُرّار، "تكمن أهمية هذه الشراكة في كونها الأولى من نوعها في الأردن وستؤدي إلى زيادة حجم الاستثمار المباشر في الشركات الناشئة وتقليص الفجوات التمويلية لهذه الشركات".
وأضاف أن البنك سيدرس ويقيم المشاريع الريادية للاستثمار فيها وعرضها على الصندوق الأردني للريادة للمشاركة في الاستثمار، مما يشكل ترجمة فعلية لرؤية واستراتيجية الصندوق الأردني للريادة في دعم بيئة الأعمال في الأردن لما يحمله ذلك من أبعاد اقتصادية مُهّمة، يأتي في مقدمتها تهيئة المناخ لتوفير فرص عمل إضافية، وزيادة التمويل المباشر للشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة في مراحلها المبكرة، وبالتحديد تلك التي تملك طموحاً وإمكانيات نمو عالية. (بترا)

02-كانون الأول-2018 10:13 ص

نبذة عن الكاتب